أخر الاخبار

كتاب الجغرافيا للصف التاسع المنهج اليمني الجديد

كتاب الجغرافيا للصف التاسع اليمني 

تحميل كتاب الجغرافيا للصف التاسع المنهج اليمني الجديد

مرحبا بكم طلاب وطالبات الصف التاسع (الثالث الاعدادي) من الجمهورية اليمنية ، اهلا وسهلا بكم في موقع قلعة العلوم ، سنقدم لكم في هذا المقالة رابط تحميل كتاب الجغرافيا للصف التاسع المنهج اليمني الجديد، للعام الدراسي 2024 بصيغة pdf، وبرابط تحميل مباشر ومجانا, ووفق كتب وزارة التربية والتعليم في الجمهورية اليمنية.

تحميل كتاب الجغرافيا للصف التاسع المنهج اليمني 

اليكم اعزائي الزوار عرض ومعاينة كتاب الجغرافيا للصف التاسع المنهج اليمني وأيضاً رابط التحميل pdf.

مقدمة وفهرس كتاب الجغرافيا 

بسم الله الرحمن الرحيم
المقدمة:
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله الطاهرين، ورضي الله عن صحبه المنتجبين، والتابعين له بإحسان إلى يوم الدين انطلاقا من توجهات وزارة التربية والتعليم وأهدافها الرامية لتطوير النظام التعليمي واستجابة التطلعات الرؤية الوطنية من خلال إعداد مناهج دراسية وفق أسس علمية وتربوية حديثة تواكب المستجدات والمتغيرات وتحقق التطلعات الإعداد جيل واع ومبتكر يخدم مجتمعه ووطنه وأمته.
ولما للجغرافيا من أهمية كبيرة نظريا وتطبيقيا فقد حرص فريق التطوير على إبراز المعارف والمهارات اللازمة والمناسبة للمتعلم ليتمكن من معرفة بيئته وكيفية استثمار مواردها، وحل مشكلاتها، وتحقيق التنمية المستدامة، إضافة إلى عدم إغفال الجانب القيمي وتنميته في بناء الشخصية السوية والنافعة.
ويسرنا - فريق التطوير - أن تقدم لأبنائنا تلاميذ وتلميذات الصف التاسع من التعليم الأساسي كتاب جغرافية الجمهورية اليمنية والوطن العربي، والذي يتكون في مجمله من أربع وحدات دراسية - تتضمن دراسة جغرافية مبسطة للجمهورية اليمنية والوطن العربي تم توزيعها على الفصلين الدراسيين على النحو الآتي:
الفصل الدراسي الأول، ويضم وحدتين دراسيتين
الوحدة الأولى الجغرافيا الطبيعية للجمهورية اليمنية وتتناول موقع الجمهورية اليمنية.
وتضاريسها، والمناخ والنبات الطبيعي إضافة إلى الموارد المائية، والمحميات الطبيعية. الوحدة الثانية السكان والأنشطة الاقتصادية في الجمهورية اليمنية وتقدم دراسة جغرافية مبسطة لسكان الجمهورية اليمنية، وأنشطتهم الاقتصادية.
الفصل الدراسي الثاني ويتضمن وحدتين دراسيتين الوحدة الثالثة الجغرافية الطبيعية للوطن العربي وتشمل موقع الوطن العربي وتضاريسه والمناخ والنبات الطبيعي، والموارد المائية.
الوحدة الرابعة السكان والأنشطة الاقتصادية في الوطن العربي وتقدم دراسة جغرافية مبسطة السكان الوطن العربي، وأنشطتهم الاقتصادية. وقد حرصنا في هذا الكتاب على تقديم الدروس بأسلوب مبسط مع مراعاة الترتيب المنطقي في عرضها وتوضيح المفاهيم والمصطلحات الجغرافية الجديدة التي يحتاجها المتعلم وتضمينها كما مناسبا من الأنشطة ووسائل الإيضاح التي تساهم في رفع دافعية التلاميذ للتعلم وتطوير قدراتهم، وكذلك الأنشطة الإثرائية المصاحبة وبطاقات التفكير التي تسهم في الارتقاء بمهارات التفكير وتشجيع التلاميذ على البحث والاطلاع وبما يجعل من المتعلم محورا للعملية التعليمية.

نأمل من الأخوة المعلمين والمعلمات العمل على تحقيق الأهداف من خلال الاهتمام بالانشطة الواردة وتوظيف الاستراتيجيات الحديثة للتعليم والتعلم، واستخدام الوسائل التعليمية المعينة، والتكرم بتزويدنا بأي ملحوظات تسهم في تجويد هذا الكتاب وتحسينه لأن التطوير عملية مستمرة وهذه الطبعة التي بين أيديكم تجريبية خاضعة للمراجعة والتنقيح، كما نرجو من أبنائنا المتعلمين والمتعلمات المحافظة على الكتاب المدرسي لإمكانية الاستفادة منه في سنوات تالية.
نسأل المولى عز وجل التوفيق والسداد.

ملاحظة // في حالة وجود رابط او مشاكل في التحميل ، يرجى إبلاغنا عن العطل في قسم التعليقات وسوف نقوم بحل المشكلة ، وشكرا لكم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-