أخر الاخبار

تحميل كتاب القران الكريم وعلومة الصف التاسع في اليمن PDF

كتاب القران الكريم وعلومة للصف التاسع اليمني 

تحميل كتاب القران الكريم وعلومة الصف التاسع في اليمن PDF

مرحبا بكم طلاب وطالبات الصف التاسع (الثالث الاعدادي) من الجمهورية اليمنية ، اهلا وسهلا بكم في موقع قلعة العلوم ، سنقدم لكم في هذا المقالة رابط تحميل كتاب القران الكريم وعلومة للصف التاسع المنهج اليمني الجديد، للعام الدراسي 2024 بصيغة pdf، وبرابط تحميل مباشر ومجانا, ووفق كتب وزارة التربية والتعليم في الجمهورية اليمنية.

تحميل كتاب القران الكريم وعلومة للصف التاسع المنهج اليمني 

اليكم اعزائي الزوار عرض ومعاينة كتاب القران الكريم للصف التاسع المنهج اليمني وأيضاً رابط التحميل pdf.

مقدمة كتاب القران الكريم 

بسم الله الرحمن الرحيم
المقدمة
الحمد لله رب العالمين القائل : إِنَّ هَذَا الْقُرْمَانَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ (الإسراء )) والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم المبعوث رحمة للعالمين، وعلى أهل بيته المطهرين، ورضي الله عن الصحابة الأخيار، من المهاجرين والأنصار، أما بعد:
فهذا كتاب القرآن الكريم وعلومه للصف التاسع من مرحلة التعليم الأساسي، نهديه لأبنائنا التلاميذ وبناتنا التلميذات، ونضعه بين أيديهم في حلته الجديدة بعد أن تم تطويره وإعداده بما يواكب المتغيرات وبما ينمي معارفهم، وذلك في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التربية والتعليم لتطوير المناهج الدراسية والارتقاء بالعملية التعليمية وقد اشتمل هذا الكتاب على مقرر الحفظ والتفسير، ومقرر التجويد، ومقرر التلاوة، وقد تم توزيعها إلى وحدات و دروس مناسبة، ففي مجال الحفظ والتفسير : اخترنا سورًا ومقاطع ذات مضامين تربوية مهمة تحقق الأهداف المرسومة لهذه المرحلة التعليمية، وتربط التلاميذ بالواقع من حولهم، وتعالج قضايا تربوية تواجههم في هذه الفترة العمرية غالبا.
وقد حرصنا عند إعداد الدروس على الآتي: أن يكون بيان معاني الكلمات سهلاً مبسطا يتلاءم مع المستوى المعرفي للتلاميذ في هذه المرحلة. - أن يكون شرح الآيات شرحًا توضيحيا مؤكدًا لمعاني الآيات ومدلولاتها ومقاصدها الأساسية، مع التنبيه على أهمية الالتزام بها وتطبيقها في السلوك والواقع العملي من خلال ربط التلاميذ بهذه الآيات والمعاني.
- إثراء الدروس بنشاط يعتمد على التعلم الذاتي للتلميذ، وينمي مهاراته، وتقديم عدد من الأسئلة المتنوعة في ختام كل درس وفي ختام كل وحدة أو مجال.

ملاحظة // في حالة وجود رابط او مشاكل في التحميل ، يرجى إبلاغنا عن العطل في قسم التعليقات وسوف نقوم بحل المشكلة ، وشكرا لكم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-