أخر الاخبار

كتاب اللغة العربية للصف الخامس ليبيا pdf 2024

كتاب اللغة العربية للصف الخامس ليبيا pdf 2024

كتاب اللغة العربية للصف الخامس ليبيا pdf

كتاب اللغة العربية للصف الخامس ليبيا pdf 2024، مرحبا بكم اعزائي طلاب وطالبات الصف الخامس من ليبيا ، اهلا وسهلا بكم في موقع "قلعة العلوم " سنزودكم اليوم في هذة المقالة برابط تحميل مباشر لكتاب اللغة العربية ليبيا الصف الخامس بصيغة (pdf )بي دي اف.

تحميل ومعاينة كتاب اللغة العربية للصف الخامس ليبيا pdf



بسم الله الرحمن الرحيم
  • مقدمة.
حمدا لمن علم بالقلم ، علم الإنسان ما لم يعلم ، والصلاة والسلام على نبينا محمد خاتم المرسلين وإمام الهداء المعلمين من أوتي جوامع الكلم ، وخير من تكلم العربية ، وعلى آله وصحبه ،، وبعد ،، .
فمن حكمته - سبحانه وتعالى - أن كانت المعارف متنوعة ، ودقائق العلوم متعددة ، والثقافات الإنسانية متجددة ، والعقول متباينة ومتطورة : لذلك نضع في أيدي أبنائنا وبناتنا وزملائنا كتاب ( اللغة العربية ) متوفين فيه المنهجية الجديدة في تطوير المناهج : للضرورة الملحة لمواكبة تطورات العصر . كتاب ( اللغة العربية ( وحدة متكاملة تجمع فروع اللغة في تلاؤم وانسجام ، يقدم المعلومات بأسلوب يشد ولا يصد ، ليوفر لأبنائنا عنصري الطرافة والتشويق .
وبما أن التلميذ هو محور العملية التعليمية : سعينا إلى إعداده للحياة العملية ، ولبناء شخصيته ونمائه العقلي بإكسابه مهارات وأنشطة مختلفة .
والله نسأل التوفيق في عملنا هذا ، وأن يحطى بالقبول من زملائنا المعلمين ،وأن يوفقهم الله لتدريس أبنائنا بكل سهولة ويسر .

الدرس الاول رسائل من نور

المناظر جميلة ، الآيات كثيرة ، جبال تحيط بقرية صغيرة كما يحيط السوار بالمعصم ، تنبت فيها الأنهار في تنوع مثير، يتفجر منها ينبوع تتدفق مياهه بقوة ، فتنساب لتروي الأرض والزرع والشرع ، فسبحان المبدع ! السماء مرفوعة ، والأرض مبسوطة ، وهذا الهواء تحسه الأيدي ، من أحفاه ؟ والنبت في الصحراء ، من أرباه ؟ والنخل من شق تواه ؟ والنهر من أجراه ؟ من خلقني ، وشق سمعي وبصري ؟! إنه الله الذي أحسن كل شيء خلقه .

ملاحظة: في حالة وجود مشاكل في رابط التحميل يرجى ابلاغنا في قسم التعليقات في الاسفل وسيتم اتخاذ اجراء بشان المشكلة ونعمل على حلها ، وشكرا لكم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-