أخر الاخبار

كتاب التربية الاسلامية للصف الرابع منهج ليبيا pdf 2024

كتاب التربية الاسلامية للصف الرابع منهج ليبيا pdf 2024

كتاب التربية الاسلامية للصف الرابع منهج ليبيا pdf 

تحميل كتاب التربية الاسلامية للصف الرابع منهج ليبيا pdf 2024، مرحبا بكم اعزائي طلاب وطالبات الصف الرابع من ليبيا ، اهلا وسهلا بكم في موقع "قلعة العلوم " سنزودكم اليوم في هذة المقالة برابط تحميل مباشر مادة التربية الاسلامية ليبيا الصف الرابع بصيغة (pdf )بي دي اف.

مقدمة عن مادة التربية الاسلامية (بسم الله الرحمن الرحيم) الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهديه إلى يوم الدين . أما بعد، فهذا كتاب الصف الرابع من مرحلة التعليم الأساسي، تضعه بين أيدي أبنائنا وبناتنا جيل المستقبل ليكون لهم عوناً على استيعاب اللبنات الأولى من أساسيات ديننا الحنيف بحيث يكون بين أيديهم وأيدي أولياء أمورهم كتاب يُرجع إليه، ويستند عليه في الفهم والحفظ والمراجعة، وقد توخينا فيه الإيجاز في العبارة والإكثار من الصور ليناسب المرحلة العمرية لأولادنا، بالإضافة إلى إعداد قرص مضغوط يحوي التلاوة الصحيحة للآيات القرآنية المقررة كي يتحقق أكبر قدر من الإطمئنان على أن يكون النطق سليماً والحفظ قوياً، علماً بأننا قد اتبعنا طريقة عد المدني الأخير.

تحميل ومعاينة كتاب التربية الاسلامية الصف الرابع ليبيا pdf


  • سورة الليل 
المعنى الاجمالي : يقسم الله - تعالى - بالليل إذا أظلم ، وبالنهار إذا ظهر، وبخلقه لكل ذكر وأنثى سواء أكان إنسانا أم حيوانا أم نباتا - يقسم على أن أعمالكم لمختلفة ومتفاوتة في المقدار والهدف. فمن أعطى زكاة ماله، وفعل الأوامر وانتهى عن النواهي، وصدق بأركان الإيمان كلها فسنرشده إلى طريق الخير،ونسهلها له. ومن بخل بماله، وابتعد عن فعل الخير، واستغنى عن هدي الله، وكذب بأركان الإيمان، سيكون ذلك سببا في توجيهه إلى طريق جهنم، ولن يفيده ماله وجاهه إذا مات وسقط في النار. طريق الهداية وطريق الضلال لكل ذي عقل، وإننا نملك الآخرة والدنيا نتصرف فيهما كيف نشاء، فحذرتكم أيها الناس - نار جهنم التي تتوقد، فلا يخلد فيها إلا الكافر الذي كذب بالإسلام، وأعرض عن الطاعة، وسيبعد عنها التقي الذي يخاف ربه، ويعطي من ماله متطهرا من البخل، ولا يرجو رضا أحد من الخلق على عمله ، وإنما يرجو رضا الله وحده، وسيرضيه الله على إخلاصه ويدخله الجنة.
  • ما ترشد إليه سورة الليل
  1. فيما أقسم الله به من المتضادات - كالليل والنهار والذكر والأنثى - تنبيه على عظمة الخالق وقدرته.
  2. السعي والعمل في هذه الدنيا مختلف حسب نية المرء؛ فإن كان عن إيمان بالله وإخلاص له كان مقبولا، وإن كان عن حب للدنيا كان مردودا.
  3. الإيمان بالله والعمل الصالح والإنفاق في سبيل الله طريق الفلاح في الدنيا والآخرة.
  4. التكذيب بالدين، وعدم الالتزام بشرع الله، والبخل وعدم الإنفاق في وجوه الخير، طريق التعب والخسران في الدنيا والآخرة.
ملاحظة: في حالة وجود مشاكل في رابط التحميل يرجى ابلاغنا في قسم التعليقات في الاسفل وسيتم اتخاذ اجراء بشان المشكلة ونعمل على حلها ، وشكرا لكم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-