أخر الاخبار

كتاب التربية الوطنية للصف الرابع منهج ليبيا pdf 2024

كتاب التربية الوطنية للصف الرابع منهج ليبيا pdf 2024

كتاب التربية الوطنية للصف الرابع منهج ليبيا pdf 2024

تحميل كتاب التربية الوطنية للصف الرابع منهج ليبيا pdf 2024، مرحبا بكم اعزائي طلاب وطالبات الصف الرابع من ليبيا ، اهلا وسهلا بكم في موقع "قلعة العلوم " سنزودكم اليوم في هذة المقالة برابط تحميل مباشر مادة التربية الوطنية ليبيا الصف الرابع بصيغة (pdf )بي دي اف.

مقدمة عن مادة التربية الوطنية (بسم الله الرحمن الرحيم) أنا مواطن وكائن اجتماعي وعلاقاتي مبنية على مبادئ التعاون والمشاركة والانسجام واحترام الآخرين المختلفين عني. أدركت مسؤوليتي تجاه بيئتي وحبي ومدرستي وأنا. شخصيتي فريدة، بخصوصيتي، وما أكتسبه من تعاملاتي مع الآخرين متنوع ، أطالب بحقوقي، ألتزم بواجباتي، أتعايش بسلام مع أبناء وطني والعالم، أشارك في صنع القرار، أنتخب، أقوم بحملات انتخابية، أهتم بالشأن العام... أمارس حريتي في التعبير بوعي وأتخذ قراراتي. تصرفات مسؤولة... ... وطني يناديني فأجيب النداء طواعية وأتقدم به بكل حماس. وأراه في طليعة الديمقراطيات سلوكا وممارسة.

تحميل ومعاينة كتاب التربية الوطنية الصف الرابع ليبيا pdf



  • النشاط 1 أقرأ الوضعية وأنجز الأنشطة التالية:في حصة التربية البدنية كان التلاميذ بصدد القيام بتمرين رياضي ، فجأة سقط احمد مغشيا عليه ذعر الحضور وسارعوا باستدعاء الطبيب لإسعافه. استعاد أحمد وعيه فسأله الطبيب: هل تناولت فطور الصباح؟ فأجاب أحمد : "لم أتمكن من تناول فطوري لأني كنت على عجلة وخشيت أن أتأخر عن الدرس.
  • النشاط 4 الطعام الصحي هو الطعام الغني بالعناصر الغذائية اللأزمة لبناء الجسم وتقوية جهاز المناعة للوقاية من الأمراض المختلفة. اتفق الخبراء على أنه من الضروري تناول الطعام الصحي المتوازن المعتدل في الكميات والمختلف في الأنواع، الذي لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية أو النسب العالية من الدهون والذي يمد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة اليومية.
  • النشاط 6 أقرأ النص وأجيب عن الأسئلة التالية:" سوء التغذية حالة مرضية تجتاح جسم الإنسان عندما لا يحصل على العناصر الغذائية الأساسية اللازمة له من وجبات غذائه، أو الزيادة الكبيرة في استهلاك الطعام الذي يحتوي على العناصر الغذائية المتنوعة، وسوء التغذية بعد السبب الرئيسي لوفاة الأشخاص الذين يعانون من نقص الغذاء. تتلخص أعراضه فيما يلي: الدوخة، والتعب والإرهاق، وخمول الجسم وقلة حركته، ونقصان في الوزن بشكل ملحوظ، وعدم مقاومة الأمراض، وعدم قدرته على أداء المهام الذاتية، وضعف قدرته على التعلم وانعدام الذكاء، وحالات الإغماء، وتساقط الشعر بشكل كثيف.
ملاحظة: في حالة وجود مشاكل في رابط التحميل يرجى ابلاغنا في قسم التعليقات في الاسفل وسيتم اتخاذ اجراء بشان المشكلة ونعمل على حلها ، وشكرا لكم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-