أخر الاخبار

كتاب اللغه العربية للصف الرابع منهج ليبيا pdf 2024

كتاب اللغه العربية للصف الرابع منهج ليبيا pdf 2024

كتاب اللغه العربية للصف الرابع منهج ليبيا pdf 2024

تحميل كتاب اللغه العربية للصف الرابع منهج ليبيا pdf 2024، مرحبا بكم اعزائي طلاب وطالبات الصف الرابع من ليبيا ، اهلا وسهلا بكم في موقع "قلعة العلوم " سنزودكم اليوم في هذة المقالة برابط تحميل مباشر مادة اللغة العربية ليبيا الصف الرابع بصيغة (pdf )بي دي اف.

مقدمة عن مادة اللغة العربية (بسم الله الرحمن الرحيم)الحمد لله الذي علم بالقلم علم ، الإنسان ما لم يعلم ، والصلاة والسلام على نبينا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين .
وبعد: هذا كتاب اللغة العربية للصف الرابع من التعليم الأساسي، نضعه بين أيدي أبنائنا وبناتنا بحل جديد، ونسعى جاهدين إلى جعله بسيطًا ومحايدًا، بحيث يحتوي على مجموعة من المعارف اللغوية. يساعد الطلاب على فهم قواعد اللغة العربية واستخدامها في القراءة والكتابة بطريقة ومفاهيم بسيطة وجذابة، مع توفير عنصر الجدة والتشويق. ومن العناصر التيسيرية التي اتبعناها في هذا الكتاب أننا جعلناه كتابًا يحتوي على دروس وأنشطة، ولكن أيضًا بعض الملاحظات الإرشادية التي يمكن للمعلمين استخدامها، على أن يجمع الكتاب خيوط اللغة معًا بطريقة متوافقة. والمنهج المتناغم، حيث نحرص على اختيار التمارين والأنشطة التي تساعد الطلاب على اكتساب العديد من المهارات. اللغويات وتثري مهاراته اللغوية وتنمي تفكيره ليصل إلى القدرة على التفكير والإبداع. ونسأل الله تعالى أن نكون قد وفقنا في اختيار ميسرين لزملائنا التدريسيين من الذكور والإناث لتحقيق الأهداف المرجوة. والله ولي التوفيق.

تحميل ومعاينة كتاب اللغة العربية الصف الرابع ليبيا pdf



  • الدرس الثاني مفتاح المحبة
عن عبد الله بن عمرو - رضي الله عنهما - أن رجلا سأل النبي - صلى الله عليه وسلم -: أي الإسلام خير ؟ قال : " تطعم الطعام ، وتقرأ السلام على من عرفت ومن لم تعرف " [ رواه البخاري ] .
المحبة رباط قوي ينمي العلاقات الكريمة بين المؤمنين ، وهي التي تحرك أفراد المجتمع ، ليتعاونوا جميعا من أجل بناء مستقبل زاهر ؛ لذلك حرص الرسول - صلى الله عليه وسلم - على أن يرشدنا إلى أيسر الطرق لزرع المحبة والألفة وروح التعاون بيننا . ألا وهو إفشاء السلام ( السلام عليكم ) وهي تحية تؤكد الأمان ، وتشعر ببدل النفع والخير ، ودفع الضرر والإيذاء ، تقولها لمن تعرفهم ، ولمن لا نعرفهم ، يقولها الراكب للماشي ، والقائم للقاعد ، والرجل لأهل بيته وجيرانه ، والمعلم لتلاميذه . وأنت يا بني ، ألقها على زملائك ومعلميك ، وكل من تلتقي معه : حتى تزداد محبة عند الله تبارك وتعالى ، وتنعم بالجنة.

ملاحظة: في حالة وجود مشاكل في رابط التحميل يرجى ابلاغنا في قسم التعليقات في الاسفل وسيتم اتخاذ اجراء بشان المشكلة ونعمل على حلها ، وشكرا لكم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-