أخر الاخبار

تحميل كتاب التربية الاسلامية للصف الثالث منهج ليبيا pdf 2024

تحميل كتاب التربية الاسلامية للصف الثالث منهج ليبيا pdf 2024

تحميل كتاب التربية الاسلامية للصف الثالث ليبيا 2024

تحميل كتاب التربية الاسلامية للصف الثالث منهج ليبيا pdf، مرحبا بكم اعزائي طلاب وطالبات الصف الثالث من مرحلة التعليم الاساسية ، اهلا وسهلا بكم في موقع "قلعة العلوم " سنزودكم اليوم في هذة المقالة برابط تحميل مباشر مادة التربية الاسلامية ليبيا الصف الثالث بصيغة (pdf )بي دي اف.

مقدمة عن مادة التربية الاسلامية (بسم الله الرحمن الرحيم) الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد ، وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهديه إلى يوم الدين ، أما بعد . هذا كتاب للتعليم الابتدائي في الصف الثالث نهديه لأبنائنا وبناتنا الجيل القادم لنساعدهم على فهم اللبنات الأولى لديننا الحنيف، ليكون لهم ولأولياء أمورهم كتاب المرجع والفهم والذاكرة والمراجعة. نسعى جاهدين لتحقيق بساطة التعبير وخفة الأسلوب بما يتناسب مع أعمار أطفالنا. كما حرصنا على إرفاق بعض الدروس التي تحتوي على معلومات عامة وأدعية نبوية سامية ومحتويات السنة النبوية مع ملخصات لأشهر الكتب: حتى يستفيد منها طلابنا ويزيدون معرفتهم وثقافتهم في الأمور الدينية. وبالإضافة إلى ذلك، قمنا بإعداد قرص مضغوط. وهو مضغوط ويحتوي على التلاوة الصحيحة لآيات القرآن الكريم: لضمان النطق الصحيح والذاكرة الصحيحة إلى أقصى حد، يرجى ملاحظة أننا نتبع طريقة حساب آخر مدني. يشتمل الكتاب على الفروع التالية: القرآن الكريم - السنة النبوية - العقائد الإسلامية - العبادات - السيرة النبوية - التهذيب والأخلاق.

تحميل ومعاينة كتاب التربية الاسلامية الصف الثالث ليبيا pdf



  • الإِرْشَادُ والتَّوْجِيهُ 
  1. أن رسولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَعَثَهُ اللَّهُ سُبْحَانَه بالقرآن الكريم لينقذ الناس جميعًا من الضلال والكفر.
  2. اليهود والنصارى والمشركون بعيدُونَ عَن الحَقِّ وَالهُدَى مَا دَامُوا لَمْ يَتَّبِعُوا الدين الإسلامي، وَكُلُّهُم كُفَّارٌ نَسَالَمُ مَنْ سَالَمَنَا وَنَبَرُهُم وَنَقْسِطُ إليهم، وتحارب ونَعَادِي مَنْ مَنْ عَادَانَا مِنْهُم وَاعْتَدَى عَلَيْنَا، وَنَدْعُو اللَّهَ أَنْ يهديهم جميعًا للإسلام.
  3. كَانَ اليَهُودُ وَالنَّصَارَى يَعْلَمُونَ صِفات النَّبِيِّ - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - من خلال ما ورد في التوراة والإنجيل عَنْهُ وَعَنْ صِفاته.
  4. الناس جميعًا مَأمُورُونَ بِأيُؤْمِنُوا بِالله وَحْدَهُ وَأَنْ يُقِيمُوا الصَّلاةَ ويؤتوا الزكاة ويلتزموا بشرع الله.
  5. جزاء المشركين واليهود والنصارى هو نار جهنم خالدين فيها لكفرهم بالله ورسوله.
  6. جزاء المؤمنين الذين يعملون الصالحات هو الجنة خالدين فيها لا يخرجون منها أبدا.
ملاحظة: في حالة وجود مشاكل في رابط التحميل يرجى ابلاغنا في قسم التعليقات في الاسفل وسيتم اتخاذ اجراء بشان المشكلة ونعمل على حلها ، وشكرا لكم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-