أخر الاخبار

تحميل كتاب اللغة العربية للصف الثالث ليبيا pdf 2024

تحميل كتاب اللغة العربية للصف الثالث ليبيا pdf 2024

تحميل كتاب اللغة العربية للصف الثالث ليبيا pdf

تنزيل كتاب اللغة العربية للصف الثالث ليبيا pdf 2024، مرحبا بكم اعزائي طلاب وطالبات الصف الثالث من مرحلة التعليم الاساسية ، اهلا وسهلا بكم في موقع "قلعة العلوم " سنزودكم اليوم في هذة المقالة برابط تحميل مباشر مادة اللغة العربية ليبيا الصف الثالث بصيغة (pdf )بي دي اف.

مقدمة عن مادة التربية الاسلامية (بسم الله الرحمن الرحيم) التطور المعرفي في العالم مثير للاهتمام في العقود الأخيرة باعتباره ضرورة لما طرأ على مختلف مناحي الحياة من تغير ،ومن ثم كان تطوير المناهج التعليمية من حيث تأليف الكتب المدرسية خاصة؛ يحظى باهتمام كبير لدينا، ليكون في شكل جديد، ومضمون حديث، وأسلوب عربي مبين.، إن تقديم المقرر في كِتَابِ شَامِل يَحْوِي معارف تتعلق بِعُلُومِ اللُّغَةِ العَرَبِيَّةِ يُمَكِّنُ التَّلْمِيلَ مِنَ الإحاطة بالموضوع الواحد من جوانِيهِ كَافَّة، كما يُسَاعِدُ المُعَلَّمَ عَلَى تَقْدِيمِ الدَّرْسِ بِشَكْلٍ مُوَحَدٍ دُونَ حَاجَةٍ إِلى الانتقال بين الكتب من أجل استكمال أطراف الموضوع، هذا كتاب في اللغة العربية للصف الثالث من مرحلة التعليم الأساسي؛ جديد في شكله ومضمونه يتضمن نصوصاً قرائية وظيفية نثرية وشعرية ليتم توظيفها في مسارات التفكير من: تذكر واستيعاب للمعلومات، وصوغ للأساليب، وتحليل للمادة اللغوية، وتكوين أنماط لغوية جديدة. وفي الكتاب تدريبات ومناشط لغوية باعتبارها من أسس محاور العملية التعليمية.

تحميل ومعاينة كتاب اللغة العربية الصف الثالث ليبيا pdf


فهرس الكتاب
  • درس أسرتي
دخل المعلم الفصل، وطلب من التلاميذ أن يختاروا موضوعا للحديث فيه، فالحصة هي حصة التعبير، اقترح أحد التلاميذ أن يكون الحديث عن الأسرة، وأبدى بقية التلاميذ و التلميذات رغبتهم في هذا الموضوع ،قال المعلم : هيا ليستعد كل منكم، و أرغب في أن أستمع إلى ما تقولونه. قالت فاطمة: بيتي هو وطني الصغير، وأسرتي هي العش الذي آوي إليه، وأشعر فيه بالهدوء والأمان، قال أحمد : نعم، أحب أبي وأمي، يبذل أبي جهده، ويعمل نهارا ليسعدنا، فيوفر لنا ما نحتاج إليه من مأكل، ومشرب وملبس، ولوازم المدرسة، قالت عائشة : لي ثلاثة إخوة وأخت واحدة. نتعاون جميعا على نظافة بيتنا، ونساعد أمنا دائما، ونقوم بواجباتنا المدرسية، فلا إهمال في واجب، ولا تقصير في عمل، قال أنس : ينفق الوالدان عمريهما يرعيان الأبناء؛ لذا وجبت مكافأتهما بالعناية والرعاية في زمن الكبر. قالت أنسام الأسرة هي المدرسة، والوالدان يتعاونان على تربية الأولاد ورعايتهم والعناية بهم، قال خالد: هذه الأسرة السعيدة. يعطف الكبير على الصغير ويحترم الصغير الكبير؛ ويتعاون أفراد الأسرة جميعا، فالفرد في خدمة الجماعة، والجماعة في خدمة الفرد.

ملاحظة: في حالة وجود مشاكل في رابط التحميل يرجى ابلاغنا في قسم التعليقات في الاسفل وسيتم اتخاذ اجراء بشان المشكلة ونعمل على حلها ، وشكرا لكم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-