أخر الاخبار

تحميل كتاب لغتي اول ابتدائي ف3 الفصل الدراسي الثالث 1445

كتاب لغتي اول ابتدائي الفصل الدراسي الثالث 1445

تحميل كتاب لغتي اول ابتدائي الفصل الدراسي الثالث ،هل تريد عزيزي الطالب تنزيل كتاب لغتي للصف الاول الابتدائي ف3 الفصل الدراسي الثالث 1445 .

تحميل ومعاينة كتاب لغتي اول ابتدائي الفصل الثالث ف3



فهرس كتاب لغتي اول ابتدائي الفصل الدراسي الثالث

  • اتعلم فن الخط.
الخط العلوي: وهو أقصى ما ترتفع إليه الحروف (ا ل لا كلا ک ك).خط الوسط: وهو الحامل الأساسي لجميع الحروف العليا والسفلي، مثل:(ص) طرفوف يادة هرت، هرج) .الخط الوهمي: وعليه ثقف نهايات لعدة حروف مثل: (ر، و ن ق ي ص بها ل).الخط السفلي: وهذا الخط يحدد أقصى درجات الهبوط للأحرف السفلية، مثل: (ج خ ج ع ع م ).
أبدأ اليوم دراسة الوحدة السادسة، أتعلم فيها عددا من مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة، وهذا نشاط أود أن أنقذه معكم أسرتي العزيزة مع واقر الحب ابنكم ابنتكم ، النشاط شارك ابنك ابنتك في تكوين وجبة افطار صحية تحوي عناصر غذائية مفيدة.
  • نشيد الحليب
ما أطيب الحليب ، ما أطيب الحليب، كل صباح أشرب كوبا من الحليب ، كوبا ملينا بالغذاء فيه النشاط والهناء، فأقفز وألعب ، وفي الدروس أرغب، ما أنفع الحليب، ما أطيب الحليب .
  • درس فيه شفاء
عاد صالح إلى المنزل حزينا. سألته أمه: ما بك يا بني؟ قال صالح: إن زميلي محمدا يرقد في المستشفى لأنه أكل طعاما ملوتا ، الأم: لا تحزن يا بني، فعندما تعوده خذ إليه بعض العسل ففيه الشفاء بإذن الله. فالله تعالى يقول عن العسل:(فيه شفاء للناس )صالح: شكرا يا أمي، سأفعل إن شاء الله.
  • أفهم النص وأستثمره ثم اجيب
  1. ما حالة صالح عندما عاد إلى المنزل؟
  2. ماذا طلبت الأم من صالح أن يأخذ معه؟
  3. لماذا طلبت ذلك؟
  4. ماذا تقترح على صالح أن يأخذ مع العسل؟
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-