أخر الاخبار

تحميل كتاب اللغة العربية للصف الثاني ليبيا pdf 2024

تحميل كتاب اللغة العربية للصف الثاني ليبيا pdf 2024

كتاب اللغة العربية للصف الثاني ليبيا pdf 2024

تحميل كتاب اللغة العربية للصف الثاني ليبيا pdf 2024، مرحبا بكم اعزائي طلاب وطالبات الصف الثاني من مرحلة التعليم الاساسية ، اهلا وسهلا بكم في موقع "قلعة العلوم " سنزودكم اليوم في هذة المقالة برابط تحميل مباشر مادة اللغة العربية ليبيا الصف الثاني بصيغة (pdf )بي دي اف.

تحميل ومعاينة كتاب اللغة العربية الصف الثاني ليبيا pdf


  • فهرس الكتاب
أنا أنس: عمري سبع سنوات أنا تلميذ نشيط. أنا في الصف الثاني الابتدائي أذهب إلى المدرسة. أتعلم القراءة والكتابة والحساب.
أنا بثينة: عمري سبع سنوات أنا تلميذة نشيطة. أنا في الصف الثاني الابتدائي أذهب إلى المدرسة. أتعلم القراءة والكتابة والحساب.
جلست بثينة بجوار أمها في غرفة الجلوس، وأخرجت من حقيبة المدرسة كتاب اللغة العربية».
بثينة: في حصة اليوم درسنا هو: أسرتي أنا أحب أبي .. أنا أحب أمي .. أنا أحب أخي .. أنا أحب أختي.. أنا أحب معلمتي .. أنا أحب مدرستي.. أنا أحب وطني.

الأم: عائشة معلمة نشيطة، محبوبة؛ لأنها تعلم الأطفال القراءة، والقراءة هي أساس المعرفة.
أنس : معلمتي دائما تردد: العلم في الصغر كالنقش على الحجر.
الأم: اجتهد - يا أنس ، وكن صبورا، واجتهدي يا بثينة وكوني صبورة، فمن سار على الدرب وصل. دارنا بيتنا فيه أسرتي، فيه نحيا بحب وأمان،هو كالوطن.

طلبت معلمة الرسم من الأطفال أن يفكر كل واحد منهم في موضوع من الموضوعات، ويحاول إنجازه رسما، فكرت فاطمة كثيرا ثم ابتسمت للفكرة التي جالت بخاطرها. سمكة كبيرة تركب ظهرها ، وتغوص بها في أعماق البحار، فتكتشف أسراره، وتستمتع بغرائب موجوداته، رسمت فاطمة السمكة، وطلبت إليها عند بروع الفجر،وظهور ضياء الصباح أن ترحل بها عبر البحار والمحيطات، وأذعنت السمكة لرغبة فاطمة، وبدأت الرحلة العجيبة، والسمكة تسبح من بحر إلى بحر، وحان غروب الشمس، وأحست فاطمة بالتعب، فطلبت من السمكة أن تعيدها إلى الشاطئ لتذهب إلى بيتها، دخلت فاطمة البيت بسرعة، وصاحت : يا جنتي يا جدتي كنت في رحلة ممتعة عبر البحار، ولكن في نهاية الرحلة شعرت بحنين إليك، وشوق إلى أبي وأمي، ورغبة في العودة إلى بيتنا، قالت الجدة وهي تبتسم البيت يا بنتي هو الوطن الصغير الذي لا غنى عنه أبدا، ونشتاق دوما إليه وهو العش الذي يضمنا، ونشعر فيه بالأمان والراحة.

ملاحظة: في حالة وجود مشاكل في رابط التحميل يرجى ابلاغنا في قسم التعليقات في الاسفل وسيتم اتخاذ اجراء بشان المشكلة ونعمل على حلها ، وشكرا لكم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-